اكتشف الجزيرة

اكتشف الجزيرة

تقدم جزيرة العلم تجربة رائعة لمقيمي إمارة الشارقة وزوارها، حيث تقع في وسط مدينة الشارقة وتحتضن جمال التصميم والتعبير الفني، واللياقة البدنية والترفيه في آن واحد.

تم افتتاحها في 2 من ديسمبر 2012، وتعرف بأبرز معالمها وهي سارية العلم، والتي كانت تعدّ سابع أطول سارية في العالم عند افتتاحها، ويرفرف علم دولة الإمارات عليها في سماء الشارقة على ارتفاع 123 متراً، ليكون بذلك عنواناً للعزة والمجد.

للجزيرة دوراً فريداً من نوعه، فهي تضّم التصميم، والترفيه، واللياقة تحت مظلّة واحدة.  فقد اتخذ مركز 1971 للتصاميم الجزيرة موقعاً له ليكون بذلك أول مركز من نوعه في المنطقة. وهو مساحة متعددة الوظائف ومتخصصة بعرض ومناقشة كافة أشكال التصاميم المعاصرة من خلال المعارض والبرامج التي تقام على مدار السنة.

وتضّم جزيرة العلم أيضاً مسرحاً خارجيّاً يستوعب نحو 1000 شخص وصُمّم ليستضيف الحفلات الموسيقية والعروض المحلية والدولية من خلال البرامج المتخصّصة التي تنظّم الفعاليات على مدار العام.

بالإضافة إلى كونها موقعاً ثقافياً في الشارقة، تعتبر جزيرة العلم أيضاً وجهة ” اللياقة البدنية” في المدينة حيث تشمل مضماراً للجري طوله 618 متراً، ومحاط بمناظر خلابة تعدُ العدائين بتجربة مميزة عند الجري حول المناظر البانورامية والطبيعية للمدينة التي تمتد إلى نحو أكثر من 65 متراً. كما تقدم الجزيرة مبادرات اللياقة البدنية لسكان الشارقة على مدار العام